كيف تستخدم الإستشارات المصغرة لتوفير دخل ثابت شهريًا

في طريق عودتي إلى المنزل، كنت جالسًا في عربة مترو أنفاق مليئة بالركاب كالمعتاد. وقف ثلاثة رجال. وبدا أنهم مبتدئون يتحدثون عن العمل على الإنترنت؛ سأل أحدهم الآخر، “ماذا يفعل أجاب الآخر: “هذا موقع على شبكة الإنترنت للإستشارات المصغرة. يمكنك تقديم إستشارة مقابل 5 دولارات”. ومضى في شرح الأمر لصديقه ووصف تعب الدراسة والوعد. ثروة من قبل، وقرر العودة إلى العمل بعد الامتحان “ضحك آخر:” هل هذه الخمسة دولارات تساوي الكثير من المال؟ “

لنضع جانباً القصة السابقة وما حدث فيها، ونضع جانباً فكرة الأخير بأن العمل عبر الإنترنت لا يستحق الجهد المبذول، فلنقرب العدسة، فلنقرب العدسة من تركيز المحادثة بين الرجلين. إستشارات مصغرة عامة؛ دعنا نسير على الطريق الصحيح معًا ونساعدك على تحقيق دخل شهري شبه ثابت من خلال توفير إستشارات صغيرة على موقع منصة رؤياك للإستشارات.

قليل من المجانين وكثير من العقلاء

ربما غفل الكثير منا عن معنى مهم للغاية وهو تجربة التجربة والفشل؛ فالكثير منا لا يريد أن ينظر إليه حتى يتأكد من أن هناك من يتطلع أمامه. وبالمثل عندما يتأكد من ذلك شخص ما يتطلع إلى الأمام سيحاول شيئًا بعد أن جرب نفس الشيء من قبل، وقد أوكلت التجربة إلى قلة من الناس، إذا نجحوا، فإننا نسميهم مبدعين، وإذا لم يساعدهم الله، فإننا نسميهم بالفشل المجنون.

في ذلك الوقت كنت أحد هؤلاء الأشخاص المجانين، وقد يعتقد بعض أصدقائي وأفراد عائلتي أنني كنت أكثر شخص جنونيًا قررت التخلي عن العمل التقليدي والاتصال بالإنترنت. هل يستحق العمل عبر الإنترنت كل هذا العناء؟ أود أن أقول، نعم، يعرف القليل من المجانين مثلي أن الإنترنت ستجعل حياتهم أفضل، ولم يدرك الكثير من الأشخاص العاقلين مثلك ذلك.

التخطيط ليس للأمور الكبيرة فقط

بعد التأكد من حقيقة الأمر والقرار بالانضمام إلى معسكر ربح الإستشارات المصغرة، يجب أن تبدأ من مرحلة التخطيط، والتي تبدأ باختيار الأهداف التي تريد تحقيقها؛ على سبيل المثال، هدفي هو بيع 10 إستشارات فقط في الشهر الأول ثم يتضاعف عدد الإستشارات المباعة في الشهر المقبل.

الآن اترك الشهر الثاني وفكر في الهدف الذي حددته للشهر الأول، وهو تحقيق بيع 10 إستشارات – مجرد مثال – ولكنه أقرب إلى الواقع للمبتدئين، وابدأ في التخطيط لكيفية تحقيق هذا الهدف. سيواجه الآن التحدي الأول، وهو تحديد الإستشارات المصغرة التي يمكنك تقديمها على منصة رؤياك للإستشارات.

ما هي الإستشارات المصغرة التي ستقدمها؟

لاختيار الإستشارات المصغرة التي يمكنك تقديمها، قم أولاً بدراسة مهاراتك وما يمكنك فعله بالفعل، وتعمق أكثر في ما يمكنك تقديمه على منصة رؤياك للإستشارات؛ على سبيل المثال، أنت كاتب مقال، وسترى ما إذا كنت كاتب الهوية والعمل في منصة رؤياك للإستشارات تنجح، ولديك القدرة والصبر لتحقيق هذا الهدف، فوفق بركات الله من خلال تقديم الإستشارات.

إذا كنت لا تعرف المهارات التي لديك أو لم تكن متأكدًا من الإستشارات المقدمة بالطريقة السابقة، فيمكنك تعلم مهارة جديدة، وبعد ذلك ستحتاج إلى فهم الإستشارات التي يحتاجها أصحاب الإستشارة أكثر من غيرها. يكفي لاكتشاف أكثر الإستشارات المطلوبة.

أخيك الذي يقدم نفس الإستشارة منافس لك

ما نتحدث عنه هنا هو المنافسة الصادقة بينك وبين الأشخاص الذين يقدمون نفس الإستشارة؛ لدينا جميعًا هدف، لذلك يجب أن تحترم أخيك، يجب أن تكون في العمل، الجودة، الدقة، إتقان العمل، التسليم في الوقت المحدد تنافس معهم على أساس الجودة النبيلة والضرورية، كما لو كنت في مباراة كرة قدم نظيفة، فاللاعبون واللعبة ودودون أيضًا مع بعضهم البعض.

أشغل نفسك بإتقان المهارة التي اخترتها

في الشهر الأول، من الطبيعي أن يجد البائعون الجدد صعوبة في بيع إستشاراتهم؛ لذلك، يجب أن تكون أهدافك للشهر الأول صغيرة بحيث يمكنك استخدام الوقت المتبقي لإتقان المهارات التي تختار عرضها؛ على سبيل المثال، ستقدم إستشارة نفسية وإجتماعية ما هي المهارات التي يحتاجها المستشار ليصبح محترفًا؟

ابحث عن هذه المهارات، ستجد أن شخصًا ما سيخبرك أن تعلم الصبر وإظهار الشفقة والتعاطف مع الآخرين هو أحد الشروط الأساسية، وآخر سيخبرك أن يكون لديك خلفية واسعة بالثقافة أو القدرة على حل المشاكل والنزاعات والتعامل مع الإضطرابات، سيخبرك الآخرون تأكد من أنه من الضروري تعلم مهارات التفكير المنطقي، وبالتالي فإن المهارات الفرعية ستتفرع من المهارات الأساسية. اختر ما يجب أن تتعلمه.

حافظ على العميل الذي تكسبه

انطلاقا من تجربة وخبرة العديد من الأشخاص، يعرف كل من يعمل على الإنترنت أن اكتساب ثقة العملاء ليس بالمهمة السهلة، وأن الحفاظ على العميل ليس بالأمر الصعب مثل الحصول عليه، لماذا ا؟

لأن العملاء الذين جربوا عملك في البداية ووجدوا جودة مثالية في العمل قد لا يرغبون في البحث عن شخص آخر مرة أخرى، إلا في ظروف محدودة للغاية، بما في ذلك الكثير من الإستشارات والحاجة إلى وجود شخص ما لإستشارته، أو غيابك لفترة من الوقت، والأشخاص الآخرون الذين يقدمون نفس الوظيفة يكونون أكثر راحة أو جودة أفضل منك، وما إلى ذلك، ولكن بشكل عام، لن يتركه العميل الذي يثق في المستشار ما لم يترك المستشار أولاً. هناك لاشك أن المحافظة على العميل يوماً ما ستكون مبادرة في عملك وتزيد من عدد الإستشارات التي تبيعها.

ثلاث أشهر تحت الاختبار

في كثير من الشركات لا يتم قبول الموظفين إلا بعد فترة تجريبية كافية، ويمكنك أن تعد نفسك للعمل على الإنترنت في مرحلة اختبار قدرتك على القيام بهذه الوظيفة، لأن هذه من أصعب الوظائف. وقد دخلت هذه المرحلة، في نهاية هذه المرحلة ستحكم على نفسك بإنصاف.

في المثال السابق نفترض أنك قررت تقديم إستشارة نفسية وإجتماعية، ونفترض أنك تسعى إلى تطوير مهاراتك كمستشار ، فليستمر هذا الأمر في التطور والتعلم، بشرط أن يكون هناك هدف لتحقيقه. في غضون ثلاثة أشهر، على سبيل المثال، يتم بيع 75 إستشارة، بشرط بيع 10 إستشارات في الشهر الأول، و 25 إستشارة في الشهر الثاني، و 50 إستشارة في الشهر الثالث.

لتبيع إستشارات مصغرة يجب أن تتعلم التسويق

يمكن أن يكون تعلم التسويق بمثابة عين للأشخاص الذين يعملون من المنزل. الأشخاص الذين يقومون بتسويق نفسك بشكل احترافي يحققون نجاحًا أكبر بكثير من الآخرين الذين ينتظرون الراحة، ولكن كيف تقوم بتسويق نفسك بشكل احترافي؟

سوقّ لنفسك داخل منصة رؤياك

  • روّج لنفسك من خلال تقديم إستشارات احترافية وتقديمها بطريقة احترافية، بحيث يمكن للمشترين أن يثقوا بك قبل أن يطلبوا منك تقديم الإستشارة.
  • خذ وقتًا كل يوم للدخول إلى صفحة الإستشارات الغير الموجودة. يبدأ العديد من الأشخاص بهذا القسم ونوع الوقت الذي تقضيه لمعرفة الأوقات الأفضل من غيرها.
  • لا تقلق، البداية هي أصعب مرحلة، مهما تأخر وصول الطلب الأول، لا تقلق لا تخالف القانون لأن فريق الدعم الفني سينتبه دائمًا لأي أخطاء تحدث.
  • في حال تلقيت طلب إستشارة يرجى الرد على المشتري برسالة تشكره فيها على ثقته بك، ثم استكمال عملك باحتراف، ومحاولة إرسال العمل المطلوب إليه مقدمًا، وانتظار أي إستفسارات قد يحتاجها.

سوّق نفسك خارج منصة رؤياك

  • من خلال مدونتك الشخصية كمفسر أحلام أو راقي شرعي أو أي فئة موجودة في منصة رؤياك أو عبر قناتك يوتيوب اللتي تنصح بها الجمهور في تخصصك، بغض النظر عن عملك، سواء داخل منصة رؤياك أو خارجها، يجب أن تكون جيدًا فيه.
  • ضع معلوماتك الشخصية على شبكة التواصل الاجتماعي حيث تعمل على موقع منصة رؤياك على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بك. إذا سألك شخص ما عن منصة رؤياك، من فضلك أخبره أن هذا كنز من الناس الذين يتصرفون بشكل جيد.

ملخص: تؤكد الحقائق والبيانات أن عددًا كبيرًا من المستشارين الذين يعملون من المنزل يحققون ربحًا من خلال بيع الإستشارات المصغرة؛ لأنهم يختارون تقديم إستشارات صغيرة يتقنونها ويسعون إلى تطوير مهاراتهم باستمرار حتى يُعرفوا بجودة جميع الإستشارات  التي يقدمونها.

سبب آخر لنجاحهم هو أنهم اختاروا منصة رؤياك واستحقت المنصة أن تصبح أول منصة يشتري ويبيع الإستشارات الصغيرة في العالم العربي والشرق الأوسط، إذًا ما مدى معرفتك بمنصة رؤياك؟ هل حقا 5 دولارات تستحق العناء؟

منصة رؤياك هو خيارك الصحيح كصاحب خبرة من عرض وبيع خدماتك وأنت في أي مكان، وكذلك الخيار الأسهل والمتنوع للأسرة من اختيار الاستشارة التي تناسبهم مع الحفاظ على الخصوصية والأمان.

الكلمات المفتاحية
شارك المقالة

مقالات ذات صلة